فهرس المؤلفين

ا

  • ابو المعارف احمد محمد يونس، حنان فاعية برنامج تدريبي لتنمية الذاکرة العاملة لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم [المجلد 48، العدد 4، 2021، الصفحة 321-384]
  • احمد حسين سليم، سحر فعالية برنامج تدريبي باستخدام المنحى التكاملي في تحسين مفهوم الذات الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 703-764]
  • السعيد سيد احمد سلام، داليا التنبؤ بمهارات الدراسة من خلال موارد رأس المال النفسي الأكاديمي لدي طلبة الجامعه [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 761-820]
  • السيد المغاوري، انتصار أثر مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي الصحي لدى طفل الروضة في ضوء جائحة کورونا (اليوتيوب نموذجاً) [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 195-280]
  • السيد عبد الحکيم، نجلاء برنامج قائم على التعلم المدمج لتحقيق بعض أهداف التربية الوقائية وتنمية مکونات الوعي بآليات مواجهة فيروس کوفيد 19 لدى طفل الروضة [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 17-100]

ب

  • بنت عبد العزيز بن فهد، فهده فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية والرياضية في تنمية التوازن النفسي لدى فئة من شباب طيف التوحد [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 475-535]
  • بنت محمد بن عبد الله الزهراني، نوال تقويم تجربة التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في جدة [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 439-495]

ت

  • توکل إبراهيم متولي، تامر تأثير برنامج قائم على الألعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وقيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 727-763]

ج

  • جمال سليمان، داليا برنامج تدريبى لتنمية مهارات الأداء المهني للطالبة المعلمة لرعاية الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في ضوء معايير جودة حضانات ذوى الاعاقة [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 343-437]
  • جمال سليمان، دينا برنامج ألعاب تشکيلية إنمائية لتنمية مهارات اللغة لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 279-394]
  • جميل ياسين السليماني، خيرية القيم التربوية الإسلامية في العصر الرقمي لطلبة السنة التحضيرية في جامعة الملک عبد العزيز- دراسة ميدانية [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 650-697]

ح

  • حسني شعبان أحمد، دعاء فاعلية برنامج قائم على أساليب التربية الوقائية لخفض القلق الاجتماعي لدى أطفال الروضة في ظل جائحة كورونا [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 479-546]
  • حسين عبد الحميد أبوعديبة، تسنيم التعلم القائم على المشروعات وعلاقته بمهارات التفکير المنتج لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 83-118]

خ

  • خميس مسعود، سماح تمثلات الخطايا السبع في النص المسرحي المعاصر (مسرحية الخطايا المميتة للنمساوي فيليکس متيرير نموذجا) [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 705-726]

س

  • سعد السيد زناتي، إيمان تقييم برنامج إعداد معلمات التربية الخاصة ومخرجاته بکلية التربية للطفولة المبکرة جامعة القاهرة [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 445-518]
  • سعد محمد يوسف الدويني، سمر اضطراب الشغف الحسي کمعيار تشخيصي إضافي لاضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط في الطفولة المبکرة [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 113-182]
  • سعيد محمود الحرايري، نيفين تأثير برنامج باستخدام ألعاب تربوية على تنمية مفهوم الذات والثقة بالنفس لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 437-475]
  • سيد أحمد محمد السيد، رشا فاعلية برنامج قائم على الشراکة الأسرية لتنمية الثقافة الصحية لدى طفل الروضة لمواجهة فيروس کورونا ومتحوراته. [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 569-646]
  • سيد أحمد محمد السيد، رشا دور معلمات رياض الأطفال في تنمية الوعي بالآخر لدى أطفال الروضة ومعوقات ذلک من وجهة نظرهن في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 203-268]
  • سيد احمد مصطفى، إيهاب فاعلية أنشطة التکامل الحسي في تحسين بعض الوظائف الحسية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 651-704]
  • سيد علي عبدالحميد جوهر، إيناس الشفقة بالذات کمدخل لخفض الاکتئاب لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 453-502]
  • سيد علي عبد الحميد جوهر، إيناس رأس المال النفسي وعلاقته بالتمکين النفسي والاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 475-534]
  • سيد مدني، مرفت فاعلية تصميم واستخدام مجلات الأطفال في تنمية الإبداع اللغوي لأطفال الروضة [المجلد 48، العدد 4، 2021، الصفحة 385-456]

ش

  • شحته عايد علي، فاطمة برنامج قائم على المجلة الرقمية التفاعلية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء منهج رياض الأطفال 2.0 [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 519-600]
  • شوقي عبدالرحمن رمضان، دينا فعالية إستخدام المسرح العرائسي في تنمية بعض الإحتياجات النمائية لطفل الحضانة من منظور تربوي [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 373-444]

ص

  • صالح برغوت، رحاب إکساب رياضيات الطفولة المبکرة للأطفال ذوى العسر الحسابى بإستخدام المدخل المنظومى [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 17-75]

ع

  • عباده النکلاوى، شوق استخدام متحف افتراضى قائم على االقصص التفاعلية لتنمية مفهوم الأمن والسلامة لطفل الروضة في ضوء مبادئ التربية الأمانية [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 407-473]
  • عبد الحميد عبد العزيز حبيب، وسام برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم البيئية للحد من سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 103-193]
  • عبد الرحمن الملا، نادية التنبؤ بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي من خلال الدافعية للتعلم وإدارة الذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 48، العدد 4، 2021، الصفحة 457-516]
  • عبد السلام محمد، غادة مستوى تقدير الذات وعلاقته بظهور مؤشرات قلق المستقبل لدى عينة من آباء أطفال نقص الانتباه وفرط الحرکة (ADHD) بالإسکندرية [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 601-650]
  • عبد الفتاح عياد، أحمد التنبؤ بمهارات الدراسة من خلال موارد رأس المال النفسي الأكاديمي لدي طلبة الجامعه [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 761-820]
  • عبدالفتاح محمد مرزوق، سماح برنامج تدريبي لإعداد مُربيات الحضانة السوريات غير المُتخصصات للتعامل مع أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 119-174]
  • عبدالله شرف، إيمان فعالية استراتيجية البيت الدائرى فى تنمية بعض المفاهيم التبولوجية لطفل الروضة [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 873-922]
  • عبد الله عبد العزيز داود، عزه فاعلية استخدام جداول الأنشطة المصورة لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 547-604]
  • عبد المحسن عبد اللطيف العقباوى، بسنت أثر اختلاف آلية التحفيز اللعبي الإلکتروني على تنمية بعض المهارات الاساسية والدافعية لدى طفل الروضة [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 578-649]
  • عبد المنعم طه اسماعيل، فاطمة الزهراء فاعلية برنامج قائم على وسائط التواصل الاجتماعي في تنمية مكونات الوعي بآليات مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) وبقاء أثر التدريب لدى معلمات الروضة [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 821-871]
  • عبده عبد الرحمن الشرقاوى، عبير مستوى وعى الطالبة المعلمة بالإسعافات الأولية النفسية [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 175-202]
  • علي علي لويزي، إيمان برنامج إلکترونى قائم على التعلم المقلوب لتنمية مهارات تصميم الالعاب الحرکية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 313-351]
  • علي محمد يوسف، محمد فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية والرياضية في تنمية التوازن النفسي لدى فئة من شباب طيف التوحد [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 475-535]
  • عمرو محمد فهمي، تقوى تحسين مستوى الذکاء الروحي وأثره في تنمية الکفايات المستند على نموذج العوامل الخمسة الکبرى لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 183-278]

ف

  • فتحي أحمد عبد الحليم، نجلاء نمذجة العلاقات السببية بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وجودة الحياة ودافعية الإنجاز لدى الطالبة المعلمة للأطفال المعوقين وغير المعوقين [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 105-197]
  • فتحى توفيق عبد البارى، أسماء رأس المال النفسي لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية [المجلد 48، العدد 4، 2021، الصفحة 215-321]
  • فؤاد علي عبد الرحمن، هناء استخدام الموسيقي التصويرية من خلال سينوغرافيا المسرح الغنائي لتنمية الحس الموسيقي للطفل المصري [المجلد 48، العدد 4، 2021، الصفحة 153-213]

م

  • مجدي عبد السميع محمد، فاطمة الزهراء فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي في خفض اضطراب الهوية الجندرية لدى طفل الروضة [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 609-703]
  • محمد بهيج فريد بهجات، ريم فاعلية بيئة تدريبية قائمة على استخدام التعلم التشارکى الإلکتروني لتطوير مهارات التدريب الميداني عن بعد لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال [المجلد 48، العدد 4، 2021، الصفحة 17-104]
  • محمد عبد الستار، شيماء برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية المهارات اللغوية لدى طفل الروضة [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 199-313]
  • محمد علي، شيماء برنامج باستحدام استراتيجة (K.W.L.H) لتنمية الانتماء الوطني لطفل الروضة [المجلد 48، العدد 4، 2021، الصفحة 457-508]
  • محمد على، إسراء إکساب رياضيات الطفولة المبکرة للأطفال ذوى العسر الحسابى بإستخدام المدخل المنظومى [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 17-75]
  • محمد علي خليفة، أسماء فاعلية برنامج قائم علي المهارات الحياتية باستخدام منهج (ريجيو إميليا) لتنمية مهارة التخطيط لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 353-403]
  • محمد عيد، أسماء المناعة النفسية وعلاقتها بمهارات فعالية الحياة لدى طالبات قسم تربيةالطفل [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 395-452]
  • محمد کمال يوسف، يوسف المعايير الجيدة للأغاني والأناشيد الإلکترونية المقدمة لأطفال الروضة [المجلد 48، العدد 1، 2021، الصفحة 77-105]
  • محمود سامي أحمد، رشا ديناميات تطوير اضطراب ضُغُوط ما بعد الصَّدْمة لدى الأطفال "دراسة في إعلام الصَّدْمة وسطوة التأثير" [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 17-112]
  • محمود عطا، محمد الكفايات المهنية الداعمة لتوظيف بيئات التعلم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة المبكرة [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 921-548]
  • محمود نصار عبد الرازق، وفاء عادات العقل وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طالبات الجامعة [المجلد 48، العدد 2، 2021، الصفحة 535-568]

ي

  • يونس عبدالحليم، زينب أثر تفاعل بعض استراتيجيات التعلم النشط والدافع للإنجاز في السلوک الإجتماعي الإيجابي لدي طفل الروضة [المجلد 48، العدد 5، 2021، الصفحة 270-326]